الثلاثاء، 20 نوفمبر 2012

التصاميم الحديثة والمبتكرة في ديكورات مطابخ عام 2013


التصاميم الحديثة والمبتكرة في ديكورات مطابخ عام 2013

إن الاتجاهات الحديثة في تصاميم المطابخ في عام 2013، قد باتت تعكس توجهاً نحو جعل المطبخ مكاناً للتجمع والاستمتاع، وعدم حصره بطبخ الطعام وتحضير الوجبات فقط، مما ينبئ بتحديثات كبيرة على المطابخ، ويمكن حصرها في هذه النقاط:
التصاميم العائلية: تتوجه تصاميم المطابخ لعام 2013 نحو جعل المطبخ مكاناً عائلياً خصوصاً مع تفضيل الناس للمطابخ الكبيرة على حساب غرف الطعام، لذلك ستكون مناضد المطبخ الأكثر اتساعاً بديل لطاولات الطعام، حيث يمكن للعائلة تناول وجباتها هناك.
الألوان: تتجه صناعة المطابخ وتصميمها في عام 2013 نحو الألوان الفاتحة والمحايدة تعلوها مناضد رخامية وحجرية بألوان أغمق للحصول على تصاميم أنيقة وطبيعية. أما الأرضيات الخشبية المصممّة لا تزال ضمن اتجاهات المصممين خصوصاً خشب البامبو.
الأدوات: إن الحاجة المتزايدة لتصاميم بسيطة وعملية للمطابخ ألهمت المصممين فكرة الدمج، فأغلب الأدوات الكهربائية مخفية في خزائن المطبخ كالمايكرويف وغيره، أما الشكل السائد للثلاجات والأفران وهي القطع الأبرز في الطبخ هو الشكل المعدني بالستانلس ستيل.
الإضاءة: ترتكز مطابخ 2013 على استخدام الضوئية الثنائية LED تماماً كالتوجه العام والعالمي للتصميم الداخلي، فإلى جانب كونه موفر للطاقة الكهربائية فهو كذلك أطول عمراً وأكثر مرونة في الاستخدام.
السيراميك المصقول واللميع، حيث يستخدم حالياً في أغلب تصميمات المطابخ بمختلف أنماطها، فهو بسيط الشكل و يسهل تنظيفه والمحافظة عليه.