الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

الممرات الحجرية ديكور جمالي في الحديقة المنزلية ومقاوم لعوامل المناخ


الممرات الحجرية ديكور جمالي في الحديقة المنزلية ومقاوم لعوامل المناخ
تعتبر الممرات الخشبية من أكثر الخيارات المتاحة والرخيصة للعمل على تجميل الحدائق، كما يفضل وضعها كقاعدة للجلسات الخارجية بحيث تكون مرتفعة قليلاً عن الأرض حتى لا تتأثر بمياه الري والرطوبة، إلا أنها غير مناسبة للمناطق الحارة كدول الخليج لأن الحرارة والشمس والرطوبة هم أعداء الخشب.
لذا، قدّم مهندسو تنسيق الحدائق المنزلية باللجوء إلى خيار آخر هو الممرات الحجرية، فهناك أنواع مختلفة ومتنوعة من الأحجار المخصصة للحدائق، فالحصى صغير الحجم، أو الطوب المتكسر من بقايا البناء قد تخلق أجواء طبيعية خلابة في الحديقة المنزلية، وقد تفضلين قطع الأحجار الكبيرة الحجم بحيث ترصّ على شكل خطوات تؤدي بك إلى جلسة الحديقة، بينما تنمو بينها الحشائش بشكل عشوائي ليبدو ممرك أكثر بساطة وأقرب للطبيعة.
بينما يبقى الخيار الأفضل هو البلاط الأرضي أو ما يعرف بالانترلوك فهو لا يتطلب الكثير من الصيانة كما أنه شديد التحمل ويتوفر بأشكال كثيرة تتيح لك التفنن في تطبيقه على الأرض.
بعد تقرير نوع المواد المفضلة لديك وتركيبها على الأرض ما عليك سوى زراعة بعض الشتلات والزهور على جوانب الممرات لتبدو طبيعية أكثر، وتأتي الخطوة الأخيرة باختيار الإضاءة المناسبة لهذه الممرات لتعطي حديقتك منظرها الساحر ولتستمتعي فيها بصحبة أحبابك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق