الأحد، 2 ديسمبر 2012

حلول سريعة وغير مُكلفة لمنزل أنيق وواسع


0
تأثيث المنزل أو إعادة صياغة محتوياته من جديد، لا تشترط كثيراً من الأموال من أجل الحصول على منزل أنيق ومثالي، فمع بعض الحلول سريعة التنفيذ للمشاكل التي ربما تقابلكِ عند تأثيث المنزل نضمن لكِ بيتاً مريحاً وعصرياً.
إليكِ حلولاً فعالة لأكثر المشاكل التي تواجهكِ عند تأثيث المنزل، والتي تضمن في فحواها عدة أفكار ذهبية.
0
مشكلة السقف المنخفض
إذا كان سقف منزلكِ منخفضاً وترغبين في خدعة لمنح المكان ايحاءً بعلو السقف فاحرصي على تثبيت ستارة الغرفة في أعلى نقطة في الجدار، وليس كما يفعل البعض بتركيب الستارة على إطار النافذة العلوي، مع مراعاة أن تنسدل الستارة لتغطي النافذة بالكامل حتى آخر إطار فيها.
0
غرفة تفتقر للإبداع
من آن لآخر ربما تشعرين أن غرف منزلكِ أصبحت اعتيادية وغير مميزة بالمرة، إذا كان هذا شعوركِ الحالي نحو غرفة المعيشة، فاحرصي أن تغيري معالمها من خلال تكثيف عدد الخدديات بها.
اختاري عدداً متبايناً في الأحجام من الخدديات، بحيث تكون مبطنة بقماش مختلف الألوان وعصري الذوق، ورتبيها بشكل منمق على الأريكة.
0
خدعة المرآة
لتهربي من فكرة استخدام المطرقة لثقب الحائط من أجل تثبيت مسمار لتعليق أي من البراويز، إليكِ هذه الخدعة الذكية وهي وضع مرآة طولية ذات إطار لتستند على الحائط.
ومن هنا تكونين قد حققتِ عدة أمور: الأول ابتعدي عن ثقب الحائط وتشويهه، والثاني أن المرآة الطولية والضخمة تمنحكِ إيحاءً بأن سقف الغرفة عالٍ، وثالثاً انعكاس ضوء الشمس أو وحدات الإضاءة على المرآة مما يمنح المكان إضاءة طبيعية لا مثيل لها.
0
للغرف الضيقة
من الأمور التي تساعد بشكل جدي في منح الغرف اتساعاً هي عدم وضع قطع الأثاث بشكل متوازٍ مع الحوائط.
فإذا كنتِ ترغبين في إعطاء غرفة المعيشة إيحاء بأنها متسعة بخلاف الشعور بالحميمية في الحوار عند الجلوس فيها، احرصي على وجود مساحة بين الأثاث والجدران بحيث يتم ترتيب الطقم في منتصف الغرفة.
0
إكسسوارات الغرفة
جميعنا يعرف أن إكسسوارات الديكور المختلفة باهظة الثمن، فإذا كانت إمكانياتكِ لا تسمح بشراء المزيد منها، فلا داعي للضيق فلمسات بسيطة تعتمد على الابتكار تجعل النتيجة مدهشة.
يمكنكِ بكل بساطة، أن تختاري إحدى الفواكه التي لا تفسد سريعاً مثل البرتقال أو الليمون، وأن تضعى الثمرات في قانيات زجاجية، فالألوان الزاهية ستمنح المكان طلة مختلفة.
0
لكسر نمطية المكان
اهزمي حالة الملل التي تملأ غرف المنزل، بفكرة بسيطة وهي أن تعتمدى على اختيار أحد الألوان الزاهية كالأحمر والبرتقالي والأصفر، وركزي عليه في إكسسوارات المكان، في زهرية أو أطباق الديكور أو براويز صور العائلة أو حتى الكتب التي تزين المكان.
0
أكثري من الديكور الغريب!
من الطرق المجدية لجذب الانتباه نحو الإطارات أو الإكسسوارات، مضاعفة الاعتماد على كل ما هو غريب بالمنزل!
اختاري صورة يمكن تقسيمها إلى ثلاث وحدات، بحيث تضعين كل قطعة منها في إطار منفرد، ثم رتبي البراويز أفقياً بحيث تجعل كل من يمر أمامهم يفكر قليلاً لترتيب الصورة كاملة.
0
كتبك.. طاولتك!
اجمعي الكتب التي عادة ما تقرئينها كثيراً، وضعيها بشكل رأسي معاً أو متوازية، وضعي عليها صينية تضعين فيها الأكواب التي تستخدمينها، وحينما ترغبين في قراءة أحد الكتب سيكون الأمر سهلاً للغاية عندما تسحبين الكتاب من كومة الكتب.
0
للمقاعد غير المريحة
لو كانت مساند ظهر مقاعد طاولة الطعام لديكِ من الخشب فقط، أي أنها غير مبطنة وتشعرين أنها غير مريحة عند الاستخدام فإليكِ هذه الفكرة:
قومي بتصميم عدد من الخدديات المبطنة بعدد مقاعد الطاولة، واختاري قماشاً زاهياً وضعيها على المقاعد لاستخدامها كخلفيات مبطنة للظهر.
ولا تنسي اختيار لون ستارة الغرفة نفس درجة لون قماش الخدديات، لتحقيق التناغم في الغرفة.
0
إكسسواراتك الشخصية ديكور مميز للغرفة
هل تستغرقين وقتاً طويلاً للبحث عن إحدي قطع إكسسواراتك؟، الآن يمكنكِ ترتيب قطع إكسسواراتك المختلفة بطريقة مهندمة تضمن لكِ الوصول لأي منها سريعاً، وفي ذات الوقت تحصلين على تحفة ديكور تزين حوائط الغرفة.
رتبي كافة إكسسواراتك على عدد من براويز الصور المبطنة بالورق المقوى، بحيث يسهل تعليق القطع المختلفة، وبتلك الحيلة تحصلين على طلة مميزة لغرفة النوم بخلاف سهولة التقاط القطع المختلفة من الإكسسوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق