الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

تصميم المطبخ بما يتناسب مع ذوق المراة واحتياجاتها


تصميم المطبخ بما يتناسب مع ذوق المراة واحتياجاتها
إن المطبخ يعتبر من الأماكن التي تحتاج إلى مقدار كبير من الاهتمام واللمسات الشخصية، حيث أن المرأة وحدها من يعلم أين المكان المناسب لوضع كل شيء، ومع ذلك ليس من السهولة أن تبدئي تصميمك من الصفر.، كما ينبغي من الأفضل الاعتماد على نفسك وشحذ كل أفكارك لتكوني مصممة محترفة.
وقدّم مهندسو الديكور مجموعة من الأفكار التي قد تساعد في تصميم المطبخ، وهي وفق الخطوات التالية:
أولاً: ينبغي معرفة المساحة المتاحة بالضبط للمطبخ بمقاييسها الدقيقة، وهذا سيساعد لاحقاً على تقرير نوع خزائن المطبخ والأدوات الكهربائية وأين موقع كل منها. كما أن شكل الغرفة مهم، فتصميم مطبخ على شكل حرف U يحتاج إلى ديكورات معينة بينما المطبخ المصمم على شكل L له ديكورات مختلفة تماماً.
ثانياً: محاولة وضع ميزانية معقولة والحرص على الالتزام بها قدر المستطاع، وسيساعد ذلك في التحكم بجميع القرارات المتعلقة بالأثاث والأدوات الكهربائية والأرضيات والأشياء الأخرى.
ثالثاً: بعد تقرير شكل ونوع المطبخ الذي تريدينه للمطبخ، نبدأ بتطوير الخطط ووضع الرسومات، وسيعطي ذلك تصوراً مبدئياً للكيفية التي سيكون عليها مطبخك، كما سيساعدك في اختبار ومزج التصاميم. وفي هذه المرحلة عليكِ أن تفكري في تفاصيل أكثر دقة كأماكن تخزين البهارات وأماكن وضع الأطباق وأدوات الطبخ.
رابعاً: العلم أن التشطيبات تصنع فرقاً كبيراً في التصميم، فالتشطيبات اللامعة والناعمة تعطي المطبخ شكلاً عصرياً، بينما التشطيبات القوية تجعل مطبخك يبدو كلاسيكياً أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق