الجمعة، 30 نوفمبر، 2012

أساليب حديثة في إضاءة الحديقة المنزلية بطريقة مميزة


أساليب حديثة في إضاءة الحديقة المنزلية بطريقة مميزة
قدّم مهندسو الديكور الخارجي مجموعة من الأساليب والطرق المبتكرة التي تمنح حديقتك المنزلية الإضاءة الرائعة التي تبعث في النفس السرور والراحة النفسية، وهذه الخطوات هي:
• تحديد الحاجات الرئيسية وراء إضاءة الحديقة، قبل البحث عن أنواع مختلفة من الإضاءات للحديقة، حددي عن أهم استخداماتك للحديقة وهي ستعطيك فكرة عما تحتاجينه من إضاءة. وهناك إضاءة هادئة ورومانسية لمكان الجلسة العائلية المسائية، إضاءات قوية في زوايا المنزل الخارجية لتأمين المكان، إضاءات تحدد ممرات الحديقة، والممشى الواصل بين باب الفيلا الخارجية ومدخل المنزل ،إضاءة بعض أجزاء الحديقة كالنوافير أو البحيرات الصناعية.
• صناعة رسم تخطيطي للحديقة: بعد تحديد احتياجاتك من الحديقة، اصنعي رسماً تخطيطياً للمكان حددي فيه أماكن الجلسات، المباني، الأشجار، المداخل وعدن نسيان ديكورات الحديقة. وضع في حسبانك أن بعض هذه الأشياء ستعكس الإضاءة وأخرى ستمتصها، قدري كذلك ارتفاع النبات والأشجار.
• تحديد أماكن الإضاءة المقررة: قرري أماكن توزيع الإضاءة اعتماداً على استخدامات هذا المكان، ستحصلين على إضاءة خافتة بإخفاء الإضاءة خلف الشجيرات، الممرات قد تحتاج إلى مجموعة من الإضاءات الأرضية على الجانبين، النوافير ستبدو جميلة بإضاءة الكشافات، أما البحيرات فسيكون منظرها ساحراً بإضاءات خافتة وموزعة.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق