الاثنين، 19 نوفمبر 2012

الأساسيات المهمة لاختيار الفراش المثالي


الأساسيات المهمة لاختيار الفراش المثالي
لا تكمن أهمية غرفة النوم فقط في الستائر والديكور وطلاء الجدران وحتى السرير عينه، وذلك لأن الغرفة المريحة في فراش مريح والقاعدة الذهبية للنوم الهانئ هي اختيار الفراش المناسب، ومن أهم الأساسيات المهمة لاختيار الفراش المناسب، هي:
• ينبغي أن يفوق طول السرير طول الفرد النائم بعشرين سنتمتراً على الأقل، كما ينبغي أخذ الشخص الأطول قامة كمقياس لتحديد ذلك.
• اختيار الفراش من نوع "روسور"، لأنه الأفضل والأكثر تأقلماً مع حركات الجسم وتقلبات النائم، فهو يحافظ على حد أدنى من استقرار مستوى الفراش وعدم اعوجاجه مع الوقت نتيجة ضغط الجسم، كما يحمي الجسم والعنق، إلا أن لهذا النوع من الفراش أشكالاً متعددة وأفضلها تلك المصنوعة من مجموعة "روسورات" منعزلة ومغلفة بأكياس قطنية، ما يؤمن حماية لكل جزء من أجزاء الجسم، ويتحمل الأوزان الثقيلة.
• عدم وضع الفراش مباشرة على الأرض، وذلك منعاً لامتصاص الفراش الرطوبة والغبار والأوساخ، والحرص على أن يكون الفراش على ارتفاع 40 إلى 45 سنتمتراً من الأرض، هذا هو الارتفاع المثالي.
• يبلغ معدل حياة الفراش نحو عشر سنوات، ويخضع ذلك لعوامل عدة في حال وجود أطفال صغار أو رطوبة في المنزل، حينها يستحسن تبديل الفراش كل سبع سنوات.